مجموعة أدجيكو القابضة ومجموعة فالوريزا تقيمان تحالفا استراتيجيا

Home  /  Events  /  مجموعة أدجيكو القابضة ومجموعة فالوريزا تقيمان تحالفا استراتيجيا

مجموعة أدجيكو القابضة ومجموعة فالوريزا تقيمان تحالفا استراتيجيا

أبرمت شركة فالوريزا وهي شركة تابعة لمجموعة “ساسير فاليرموسو”، التي تعد من اهم مقاولات البناء والاشغال الهندسية في إسبانيا، اتفاق تحالف استراتيجي مع مجموعة ادجيكو القابضة، العاملة في أبوظبي.
وقد تم الإعلان عن هذا التحالف الاستراتيجي بفندق قصر الإمارات في 7 فبراير الماضي.
وسيتركز تحالف أدجيكو – فالوريزا، على الكفاءات التشغيلية لفالوريزا في مجال تصميم وبناء وتشغيل محطات تحلية مياه البحر، ومعالجة مياه الصرف الصحي ونفايات محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع الطاقة البديلة التي تتضمن طاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقات المتجددة الأخرى، بالنظر إلى التجربة التي راكمتها الشركة في هذه المجالات.
وحسب بابلو أبريل مارتوريل هيرنانديز، المدير العام لفالوريزا، يشكل عقد هذا التحالف خطوة تاريخية بالنسبة من اجل توسيع الخطط الاستثمارية للشركة في منطقة الخليج.
وأكد ان “شركتنا ستحرص على توقيع حظور فعال في ابوظبي وتوفير الميزانية اللازمة بما في ذلك رأس المال التأسيسي لإنشاء كيانات مشتركة تشارك في تنفيذ مختلف المشاريع”.
هذه المشاريع يؤكد بابلو هيرنانديز، ستسهم في توفير حلول متطورة لتحلية المياه في أبوظبي، وتوليد الطاقة ومعالجة النفايات مما سيمكن من بلوغ التحديات ذات الصلة في السنوات القادمة.
أما السيد محمد الدقاق المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة ادجيكو القابضة، فوصف من جهته هذا التحالف الاستراتجي ب”الفرصة الواعدة للتقدم” مع واحدة من كبريات الشركات التي تملك خبرة متميزة في أوروبا في مجال البناء والتصميم والتشغيل.
ويبلغ رقم المعاملات السنوي لمجموعة ساسير فالير موسو الأم، ازيد من 5ر5 مليار دولار، وقيمة سوقية للأسهم تقدر بنحو 18 مليار دولار.
اما مجموعة ادجيكو القابضة فهي واحدة من اهم المجموعات القابضة في إمارة أبوظبي، النشطة في مجال التنمية والتطوير العقاري وتدبير المشاريع الواعدة.