لمحة عن أبوظبي

Home  /  لمحة عن أبوظبي

السكان

في منتصف عام 2011 وصل عدد سكان إمارة أبوظبي حسب إحصائيات مركز الاحصاء بإمارة أبو ظبي إلى نحو 121ر2 مليون نسمة.يتمركز حوالي 62% منهم في منطقة أبو ظبي و28% منهم في مدينة العين، أما المنطقة الغربية فتمثل 11%.كما ان إمارة أبوظبي تضم اكبر عدد للسكان مقارنة بالإمارات الست الأخرى المكونة لدولة الإمارات، وتتوفر على اكبر مساحة بما يناهز 80 في المئة من مساحة البلاد.تمثل نسبة السكان الإماراتيين في الدولة حوالي 20 في المئة من مجموع الساكنة، في حين ال80 في المئة الأخرى تمثل وافدين قادمين من اسيا وإفريقيا وأستراليا واوروبا وأمريكا الشمالية.

التوقيت المحلي

التوقيت المعتمد في دولة الإمارات هو توقيت غرينتش زائد أربع ساعات

ساعات العمل

تعتمد الوزارات والمؤسسات الحكومية والسفارات والقنصليات توقيتا محددا ما بين الثامنة صباحا والرابعة عصرا.
وأحيانا تعتمد البعثات الدبلوماسية في الدولة توقيتا مغايرا في اليوم من اجل معالجة الملفات الورادة عليها وايفاء الطلبات المقدمة لديها مثل طلبات جوازات السفر.وتعتمد دولة الإمارات يوم الجمعة كيوم ديني روحي حيث يعتبر يوم عطلة إلى جانب يوم السبت، مما يتيح لكافة شرائح المجتمع التردد على المراكز التجارية للتبضع وتنظيم نزهات وزيارات سياحية.
وخلال شهر رمضان، تقوم كل المحلات التجارية بتعديل أوقات فتح أبوابها، وتمدد وقت العمل إلى ساعات متاخرة بالليل.كما ان المطاعم والمقاهي تقفل أبوابها طيلة اليوم حيث توفر فقط خدمات التوصيل الى المنازل وتفتح بعد موعد الإفطار بعد غروب الشمس.

الصرف وبطاقات الإئتمان

العملة المعتمدة في دولة الإمارات هي الدرهم، وتتوفر خدمات الصرف في المطارات والفنادق والمحلات الكبرى.
صرف العملات اعتبارا من 20 مايو 2013
1 دولار أمريكي يساوي 67ر3 درهم إماراتي
1 أورو يساوي 81ر4 درهم إماراتي
1 فرنك سويسري يساوي 96ر3 درهم إماراتي

الكهرباء

تعتمد دولة الإمارات في تشغيل التجهيزات الكهربائية قوة 220 فولت، عبر تشغيل المآخذ من الصنف البريطاني في كافة جداريات المنازل.

اللغة

لغة قطاع الأعمال هي الأنجليزية، في حين تبقى اللغة العربية  هي اللغة الرسمية في إمارة أبوظبي، ويتم استعمال اللغة الانجليزية على نطاق واسع في قطاع الخدمات التجارية

شبكات الهاتف النقال

الدليل الهاتفي لدولة الإمارات هو  971+
وتعتمد  دولة الإمارات النظام العالمي للاتصالات الهاتفية المتنقلة (جي إسم إم).ويمكن للزائرين استخدام هواتفهم المحمولة التي تستغل وفق (قوة 900 ميغاهيرز)  أو (1800 ميغاهيرز بالنسبة للدبدبات)

درجة الحرارة

يصل معدل درجة الحرارة في أبوظبي خلال شهر ماي ما بين 25 و38 درجة

رسوم خدمات

رسوم الخدمات السياحية  في إمارة أبوظبي هي نفسها المطبقة في معظم أنحاء العالم. حيث تفرض بعض المطاعم رسوم خدمة إضافية محددة في 10 في المئة